قصر احلى صبايا


منتدى تعليمي ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اسيل - 1301
 
ميرة الجزائرية - 663
 
سومية - 466
 
sinyorita ranouche - 395
 
maria19 - 354
 
روح السعادة - 237
 
مروة - 179
 
فرح - 113
 
اميرة نفسي - 84
 
اسولة - 84
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
اعضاء المنتدى كلهم رفقة
حجابي حياتي
جزائر جزائر
اطفال صغار
مسابقة لاحلى تصميمات رمضانية
[ الحياة المدرسيّـة | Anime School Life ] 。
ملف كامل عن مرض السرطان وانواعه وكيفية الوقاية منه وعلاجه
ماوس باسم منتداك
امي شكرا
رسالة في الدماء الطبيعية للنساء
المواضيع الأكثر شعبية
قنادر صيافي
صدور كروشي2014 غاية في الاناقة و البهاء
مجموعة ثانية من موديلات لبسايط الجزائرية
موديلات اكثر من رائعة لقنادر 2014
اعضاء المنتدى كلهم رفقة
قندورة صيفية جديدة تاع دار وطريقة تفصيلها وخياطتها بالتفصيل ‏
حجابي حياتي
جزائر جزائر
دعاء الصباح
تشكيلة صور اجمل العطورات النسائيه
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط قصر احلى صبايا على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الخميس يوليو 10, 2014 3:00 pm
onbeforeprint="onbeforeprint()" onafterprint="onafterprint()"onselectstart="return false" oncontextmenu="return false">
مايو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
Google 1+


شاطر | 
 

 فوائــد خيــار البحــر ..... بعد التعدييل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرة الجزائرية
الاداره♥
الاداره♥
avatar


عدد المساهمات : 663
الموقع : منتدى الاميرات الصغيرات
تاريخ التسجيل : 14/11/2013
نقاط : 1127
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: فوائــد خيــار البحــر ..... بعد التعدييل   الجمعة أغسطس 01, 2014 10:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم


احلى سلام لاعضاء منتدانا الحلويين خخخخخخ


اليوم جايبلكم موضوع خطييييييييييير وسررررررررري عن اقول ولا لا؟؟


عن خيار البحر اللي يحتاجونه الـــ ههههههههههههههههه


المهم نرجع لموضوعنا



اقرو وركزو مزبوووووط ههههههههههههه




دورة حياة خيار البحر
اذا اجتمع عدد كبير من الاناث والذكور في نفس المكان تقوم الاناث في موسم وضع البيض بدفع البيض من المنسل الي مياه البحر ونظراً لوجود مادة كيميائية في البيض تثير الذكور لدفع الحيوانات المنوية التي تنجذب بشدة الي البيض ويحدث الاخصاب في البحر ( عملية وضع البيض عادة في المناطق الضحلة التي تقل عن 15 مترا ).



بعد الاخصاب تخرج اليرقات الي المياه حيث تكون في حالة هائمة تتقاذفها الامواج في البحر لعدة شهور حتي تنمو خلالها الي حيوانات صغيرة قادرة علي الاستقرار علي القاع حيث تدفن نفسها في الرمال وتحت الصخور والطحالب .

تتغذي الصغار علي الطحالب والاعشاب البحرية والمواد العضوية الموجودة في الرمال . تنمو الصغار ببطء شديد حوالي 5- 20 سم / سنة وتصل الي مرحلة النضج الجنسي بعد خمسة سنوات في بعض الانواع ...



أهمية خيار البحر للبيئة البحرية
يعتبر خيار البحر صديق البيئة الاول حيث يقوم بدور هام في المنظومة البيئية ويلعب دوراً هاما في عملية الاتزان البيئي بين مختلف الانواع والفصائل في البيئة البحرية يتمثل دوره في الاتي:-




يتغذي علي المواد العضوية المنتشرة في الرواسب بعملية تسمي البلعمة حيث يأخذ الرواسب وما بها من مواد عضوية ويقوم بهضم احتياجاته الغذائية ثم يقوم بطرد الفضلات وهي عبارة عن رمال تكون مشعبة بالاملاح الغذائية والتي تساعد علي نمو الطحالب والنباتات البحرية والتي تكون منتشرة بغزارة في اماكن تجمع حيوانات خيار البحر .


يقوم الحيوان بعمل ترشيح للمياه والتي تكون مشعبة بالمواد العالقة المختلفة ومنها يرقات انواع اخري من الحيوانات البحرية مثل نجم البحر وخلافه مما يحد من انتشارها بصورة وبائية قد تؤثر او تؤدي الي اتلاف المنظومة البيئية البحرية كما في حالة انتشار نجم البحر الشوكي وما سببه من اتلاق للشعب المرجانية .


بويضات ويرقات خيار البحر تعتبر غذاء جيد لبعض انواع الاسماك واللافقاريات الاخري .


يقوم بعملية تقليب للتربة القاعية في نطاق المد والجزر حيث يقوم بشفط وابتلاع الرمال والحصي والطين ويهضم ما يحتاجه منها في فترة زمنية تقدر بأحدي عشرة ساعة ويطرد الفضلات .

إن عمليات التقليب هذه في نطاقات المد والجزر تؤثر علي الرواسب التحت سطحية وتسبب في تغير التكوينات الدقيقة للرواسب التحتية وخواصها وتساعد علي عدم تصلب القاع وتعفنه من الرواسب العضوية ولقد وجد ان جنس Stichopus يقوم بتحريك ما بين 500 الي 1000 طن من الرواسب التحتيه في السنة في مساحة 7 , 1 ميل مربع اما جنس H.atra فقد ذكر الباحثون ان يبتلع 3.93 جرام/ يوم مما يعني ان تجمعات هذا الحيوان قد تكون مسؤلة عن تقليب 4600 كجم من الرواسب في السنة لكل الف متر مربع خصوصا في الاماكن التي يكثر فيها النشاط البشري من تجريف وردم وصرف صحي وخلافه .




يحافظ علي قلوية الماء حيث يقلل قيمة الاس الهيدروجيني في الماء الذي يخرج من الحيوان نتيجة العمليات الحيوية داخل الحيوان ولهذا اهميته في المحافظة علي الوسط البيئي في البيئة البحرية من اجل المحافظة علي باقي الحيوانات الاخري ولقد ثبت من التجارب المعملية ان الاس الهيدروجيني ph للمحتوي المائي للحيوان 6.6 و 7.3 بمتوسط 6.96 .


أهم دور للخيار في البيئة البحرية قدرته علي فصل الملوثات البترولية من الماء المحيط به وتجمعه في حويصلات داخل جسم الحيوان ويحولها الي صور أكثر كثافة قابلة للترسيب وتنفصل مع الرواسب القاعية .


بعض انواع الاسماك الصغيرة تنظف الفتحة الخلفية ( فتحة الشرج ) لخيار البحر وتتغذي علي بقايا ومخلفات الحيوان كما ان بعض الديدان الدقيقى لها علاقة بخيار البحر وخاصة علي الجلد حيث تقوم هذه الديدان بتنظيف الجلد من الخارج من المواد الغذائية المفيد لها





اهمية خيار البحر للانسان
عرف الصينيون فوائد خيار البحر منذ اكثر من 5000 عام حيث عرفوه كغذاء ودواء لآحتوائه علي نسبة عالية من البروتين وعلاج لعديد من الامراض وخيار البحر يحتوي علي نسبة عالية من الاحماض الدهنية الغير مشبعة ويعتبر مصدر جيد للفيتامينات ( أ.- ب1 – ب2 – ب3 وفيتامين سي ) كما انه غني بالاملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والمنغنيز والزنك والفسفور .

ولخيار البحر فوائد طبية هامة حيث تم استخلاص مادة الميكوبوليسكارايد التي تكون السائل المفصلي للانسان وتكوين الغضاريف لذ يستخدم كعلاج لالتهاب المفاصل والامراض الروماتيزمية كما وجد لخيار البحر فوائد في التنشيط الجنسي للرجال لذا يصنع منه في بعض دول شرق اسيا كبسولات تحتوي علي مسحوق خيار البحر المجفف والمحمص وتجري التجارب علي استخلاص علاج لآمراض السرطان والايدز من بعض انواع خيار البحر


هادا تديل بسيط هادا نوع من انواع الخيار اللي بدأ ينقرض في البحر الاحمر

You Tube







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائــد خيــار البحــر ..... بعد التعدييل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قصر احلى صبايا :: عالم الحيوان :: ♥ الحيوانات معنا :: ♥ الحيوانات البحرية-
انتقل الى: