قصر احلى صبايا


منتدى تعليمي ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اسيل - 1301
 
ميرة الجزائرية - 663
 
سومية - 466
 
sinyorita ranouche - 395
 
maria19 - 354
 
روح السعادة - 237
 
مروة - 179
 
فرح - 113
 
اميرة نفسي - 84
 
اسولة - 84
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
اعضاء المنتدى كلهم رفقة
حجابي حياتي
جزائر جزائر
اطفال صغار
مسابقة لاحلى تصميمات رمضانية
[ الحياة المدرسيّـة | Anime School Life ] 。
ملف كامل عن مرض السرطان وانواعه وكيفية الوقاية منه وعلاجه
ماوس باسم منتداك
امي شكرا
رسالة في الدماء الطبيعية للنساء
المواضيع الأكثر شعبية
قنادر صيافي
صدور كروشي2014 غاية في الاناقة و البهاء
مجموعة ثانية من موديلات لبسايط الجزائرية
موديلات اكثر من رائعة لقنادر 2014
اعضاء المنتدى كلهم رفقة
قندورة صيفية جديدة تاع دار وطريقة تفصيلها وخياطتها بالتفصيل ‏
حجابي حياتي
جزائر جزائر
تشكيلة صور اجمل العطورات النسائيه
دعاء الصباح
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط قصر احلى صبايا على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الخميس يوليو 10, 2014 3:00 pm
onbeforeprint="onbeforeprint()" onafterprint="onafterprint()"onselectstart="return false" oncontextmenu="return false">
أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
Google 1+


شاطر | 
 

 منافع رياضة اليوغا والاسترخاء في رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sinyorita ranouche
الاداره♥
الاداره♥
avatar


عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 26/12/2013
نقاط : 818
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: منافع رياضة اليوغا والاسترخاء في رمضان    الثلاثاء يونيو 30, 2015 1:55 am

كيف يمكن لرياضة اليوغا ان تكون نافعة في شهر رمضان المبارك؟ وهل تساعد هذه الرياضة في الاسترخاء هلاله؟ وما هي فوائدها ؟ تساؤلات طرحناها على الخبير العالمي في اليوغا السيد سنجيف كريشنان الذي شرح طريقه التوصل إلى حياةٍ صحية من خلال تناول الطاعم الصحي والاهتمام بالجسم خلال شهر رمضان:
إعلان
حدثنا عن نفسك بإيجاز؟
اسمي سانجيف، ويطلق عليّ طلابي المحبون لقب "جوروجي" أي المعلم. افتتحت مركز Rhythm لليوغا العام 2003 ، ومنذ ذلك الحين عملت على المساهمة في مجال الصحة العامة في منطقة الشرق الأوسط، على مدار أكثر من عقد من الزمان. أنا مولع بعملي وأمارسه منذ أكثر من عشر سنوات، لأنه يمكن لهذا النشاط أن يحقق الخير للبشرية ويغمرها بالسلام والسعادة، ولقد ساعدت الكثير من الأشخاص، المؤسسات التعليمية والشركات المختلفة على إدارة الضغوط والمشكلات الشخصية، كما حاضرت في المحطات الإذاعية والقنوات التليفزيونية عن الصحة العامة. تتلمذت على يد كبار أساتذة اليوغا منذ سن 14، وخضت رحلة رائعة على مدار اثنين  وأربعين عاماً، اختبرت خلالها العديد من الأمور الروحية. ولقد نشأت على التحلي بالنضج للقضاء على المنغصات في العديد من نواحي الحياة المعاصرة، والتي تتجسد في أسلوب حياتنا، ولا يستطيع الكثيرون فهمها والتعامل معها، كي نحظى بحياةٍ تغمرها الصحة والسلام والسعادة. اليوغا شغفي منذ الصغر.
 ما هي اليوغا؟
إذا سألتني عن سبب حبي لليوغا ومعناها، فلديَّ إجابة واحدة: اليوغا هي التي تصنع التناغم في الحياة بجميع جوانبها الصحية والبدنية والعقلية. ونحن كبشر نسعى دائماً إلى تحقيق وتجسيد السلام والسعادة في كل شيء. 
اليوغا علم يمكن أن يساعد الفرد على الاستمتاع بكل لحظة من حياته، وهي تعني التناغم والانسجام،والتوافق. هي العلم والطريق المختصر التي يمكن من خلالها إدراك التناغم في أي موقف ولدى أي شخص. لذا فهي فن إدارة الذات للوصول إلى أفضل مستوى في إدارة الشخصية.
كيف يمكن لليوغا أن تساعد على الاسترخاء في شهر رمضان؟
يتعامل علم اليوجا مع الطبيعة العامة لجميع البشر، ويختص بالصحة البدنية والنفسية. إذا فهم الفرد هذا العلم جيداً، يمكنه وقاية نفسه من أي مشكلة صحية، قبل وقوعها. وكما نعلم، فإن شهر رمضان الكريم فرصة رائعة منحنا إياها الله لتبني سبل الوقاية الصحية. فمرة كل عام يهذب الصيام النفس، ويجعلها تدرك دورها في هذا العالم، وهو ما يجلب السكينة والسلام. كما أن الالتزام والنظام هما الأساس في أيّ إنجاز، سواء تعلق الأمر بالذهاب إلى النادي بشكل منتظم، أم ممارسة رياضة المشي وغيرها. هذان النظام والالتزام هما ما يحفظ النفس ويحقق الراحة للجسد والعقل. فالصحة الجيدة تنعكس على الحالة المزاجية، وتصبح السعادة أمراً طبيعياً في حياتنا. وبالتالي ينعم الفرد بالثقة والشجاعة والقوة في مواجهة مصاعب الحياة.
الشعور بالراحة والسلام يكمن في تحقيق التناغم بين خمسة عوامل: الصحة الجسدية، التنفس الجيد، الراحة العقلية، الفهم، والسعادة. وقد تبدو اليوغا للكثيرين كمجرد تمارين جسدية، لكني أقول لهؤلاء إنهم مخطئون، فالحركات والأوضاع وحدها لا يمكن أن يطلق عليها يوجا التي هي روح المعرفة بتحقيق التناغم من خلال النظام والالتزام وإدارة الذات.
إذا أراد الشخص أن يحيا بصحة جيدة وتناغم وسعادة في جميع مناحي الحياة، خلال شهر رمضان الكريم، فاليوجا هي الحل.
هل من نظام معين تنصح به في شهر رمضان؟
الصيام خلال الشهر الكريم يعود بالنقاء والقوة على العقل، كما يجعلنا نشعر ببعضنا البعض ونتفهم آلام الآخرين ومعاناتهم، ما يدفعنا إلى مساعدة الناس حول العالم. هذا الإدراك يجعلنا أكثر إنسانية واهتماماً تجاه إخواننا من البشر.
الالتزام بالكمية المناسبة من الطعام واتباع العادات البدنية الصحية وتذكر الله أمورٌ تجعلنا نحقق الهدف المنشود الذي هو التناغم، وبالتالي فإن صيام رمضان يجعنا أقرب إلى تحقيق هذا الهدف.
الطعام ضرورة من ضرورات الحياة، ويجب التعامل معه على هذا الأساس، لا أن نتخم بطوننا بأكثر من اللازم، فنتسبب بمشاكل صحية. وبالتالي، يمكن الإفطار بشرب القليل من الماء ببطء، ثم نتبع ذلك ببعض التمر المجفف الذي يعد أفضل مصدر لسكر الفركتوز اللازم لإعادة الطاقة للجسم. ونتبع ذلك ببعض الفاكهة، على أن نتناولها ببطء، للاستفادة منها، لأن تناولها بسرعة لا يتيح للجسم الاستفادة من السكر الموجود فيها، نتيجة عدم امتصاصه.
بعد الصلاة، يمكن تناول وجبة متكاملة، حسب الحالة الجسدية والنشاط خلال النهار. فوجبة واحدة جيدة تكفي لأيام الصيام.
من ناحية أخرى، يمكن أن تقلل تقنيات اليوغا المناسبة المتعلقة بالتنفس خلال شهر رمضان من الشعور بالجوع إلى حد كبير.
ما هي الحالات والأمراض التي يمكن التخلص منها بدون أدوية؟
أي نوع من المشاكل الصحية، مثل السكري، ضغط الدم، المشاكل المتعلقة بالضغط العصبي، مثل الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم، وخفقان القلب، والربو أو أي نوع من مشاكل التنفس. كما يمكن علاج مشاكل الرئة واختناق التنفس والسمنة، وحتى مشاكل العمود الفقري بدون أية أدوية. وقد ثبت نجاح ذلك مع العديد من المشاركين الذين جربوه بأنفسهم، وتحدثوا عنه في شهاداتهم المتاحة على موقعنا الإلكتروني www.rhythmoflife7.org
فالعلاجات الحديثة للأمراض النفسية الجسدية تستهدف أعراض المرض على المستوى الجسدي فقط، لذلك لا تحقق نتائج جيدة، لأن مصدر المرض هو العقل وليس الجسد. وبالتالي يصبح علاج العديد من الأمراض صعباً. أما اليوغا فتستهدف النواحي العقلية وتذهب إلى مستويات أعمق من المستوى الجسدي فقط، حيث تسبر أغوار الشخصية والعقل.
اليوغا هي قمة علم الصحة، وأثبتت نجاحها في الكثير من الحالات التي لم تستطع العلاجات المعاصرة مساعدتها، ولدينا شهادات مسجلة بالصوت والصورة على هذا الأمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منافع رياضة اليوغا والاسترخاء في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قصر احلى صبايا :: الصحة والتغذية :: التخسيس لحياة افضل :: ♥ الرياضة للحفاظ على الرشاقة-
انتقل الى: